.............
 

آخر 12 مشاركات
لا عرس واويّة : عدنان حسين >> لماذا لم ينفذ حكم الاعدام بحنان الفتلاوي ابان حكم صدام... >> >> وسائل جاهزة لمواجهة الانتفاضة العراقية >> >> >>...
العراق يحبط عملية تهرب للآثار ويعتقل التجار الضالعين... كردستان العراق طريق أنطلاق الفن والثقافة والعلم والابداع كنت دنياي أنا : سوسن سيف
مقتل إعلامي مع زوجته وطفلهما في السليمانية قناصة ميليشيات تابعة لإيران قتلوا محتجين في العراق 2016/10/17 انخفاض طفيف لسعر سلة أوبك اليومي نزاع عشائري...
جنود امريكيون عائدون من احتلال العراق يقدمون على الانتحار... نوبل ٢٠١٩ .. مزيد من المركزية عائلة وجدوها منعزلة بقبو تنتظر منذ ٩ سنوات دمار العالم


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > منتدى الجمعية والاعضاء > قسم الاعلانات الادارية > إعلانات وقرارات إداريــة
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الإستطلاع: هل توافق على تغير مسمى واتا الحرة
خيارات إستطلاع
هل توافق على تغير مسمى واتا الحرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 04-25-2010, 11:53 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
شاكر شبير
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 42
المشاركات: 183
بمعدل : 0.05 يوميا
الإتصالات
الحالة:
شاكر شبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الأمين

لوحة رقم (01): في غمرة تركيزكم على الشكليات .. لا تنسوا أن المضمون هو الأهم

شركة السيارات العريقة ديملر بنز Daimler-Benz والتي تم تسميتها على مؤسسي الشركة وهم جوتليب ديملر Gottlieb Daimler's وكارل بنز Karl Benz. في1900 كان هناك سباق سيارات .. وأرادوا دخول السباق .. لكن لا يريدوا أن يدخلوا السباق باسم ديملر-بنز .. فهي مغامرة إن فشلوا في السباق .. وكحل للمسألة .. صمموا سيارة سموها على اسم ابنه احد المؤسسين واسمها مرسيدس .. فنجحت السيارة نجاحاً باهراً لدرجة أنه أصبح يطلق اسماً على هذه النوعية من السيارات منذ 1901 .. ما أبقى إسم مرسيدس هو النجاحات الباهرة التي حققتها السيارة منذ ذلك الوقت ..

انتشرت في الخليج مع الطفرة الأولى مسميات المجموعات Group أيConglomerate وكل واحد يريد أن يجعلها مجموعة عالمية .. وصفي الحال بمعظمهم أن استقرت المجموعة على محل حلاقة ومطعم! وكثير منهم قفل المجموعة!

كثير يلفق في العالم العربي .. حتى يحصل على الترقيات .. المدنية منها والعسكرية ..
فهذا أستاذ التربية في الجامعة ..
أقارنه بالأستاذ جون ديوي ..
فأشعر بالإحباط ..
لواء يعني جنرال .. على معبر رفح ..
مش عارف يصف مائة من الجمهور ليدخل إلى القطاع عبر معبر رفح .. قبل الحصار بالطبع ..
أنظر إليه وأقارنه بالجنرال ديجول .. الذي نظم المقاومة الفرنسية كلها ..
فأشعر بالإحباط ..
أنظر الفريق والمشير العربي ..
وأقارنه بالفيلد مارشال روميل ..
أو بالقائد (دون رتبة) خالد بن الوليد ..
فأشعر بالإحباط ..
فكما يقول المثل:
عدي أولادك عدي .. من الأقرع للمصدي ..

التمسك بالشكليات .. ذبح الجوانب الأكاديمية أو العلمية ..
الحد الأدني للحاصل على جنسية البلد (الوطني) للبقاء في الدرجة هو سنتان ..
وللمتعاقد أربع سنوات ..
ما يمكن أن يطلق عليه:
الكوسا الأكاديمية في الجامعات العربية ..

ما يهم الآن هو أن تنطلق إبداعات واتا الحرة ..
هذه جمعية مهنية للمترجمين العرب .. وقد تم شرح الاسم بالتفصيل ..
فلا تنشغلوا كثيراً في الشكليات ..
لنهتم أكثر بالإبداع ..

وبالله التوفيق،،،












عرض البوم صور شاكر شبير   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 11:54 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
عبد الرشيد جاجب
اللقب:
مستشارأدبي/ الإدارة العامة للمنتديات

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 1407
المشاركات: 465
بمعدل : 0.17 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبد الرشيد جاجب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

جميل ما اقترحت الدكتورة فاطمة الصالح ، لكن لتسمح لي أن أقول إني أعتقد أن كلمة arts تقابلها كلمة فنون في العربية وليس آداب ، رغم أن الآداب فرعا من فروع الفن .

فلو أردنا الدقة لقلنا litterature

والله والمختصون أعلم !













التعديل الأخير تم بواسطة أبو رفيق ; 04-25-2010 الساعة 12:00 PM
عرض البوم صور عبد الرشيد جاجب   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 11:58 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
د. فاطمة الصالح
اللقب:
أديبة/ مترجمة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 95
المشاركات: 70
بمعدل : 0.02 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د. فاطمة الصالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمــان عبد الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اؤيد الدكتورة فاطمة ولو أننى فهمت من اجتماعات الادارة ان هذا الأمر محسوم لانها spin off من واتا القديمة المعلوم اهدافها وانشطتها وكل اعضاء هذا المكان يعرفون كل شىء
الباقى هو نشر فقط
اما ان صار هناك تغيير لما هو معلوم بالضرورة بواقع الخبرة والعمل الادارى فى الموقع السابق ، فهذا شىء آخر

اعجبنى اقتراحك aatca

اما بالنسبة للتعليق الاخير فأقول لا يمكن ترك الاسم كما هو لأن الهدف التخلص من هذا الاسم الذى عليه مشاكل كثيرة !
أختي العزيزة إيمان، والأخوة في الإدارة من خلال تجربتي أقول لكم جميعا إن أي مشروع منسوخ على غيره يبقى فاشلاً إن لم يعتمد طرحاً جديدا بناءً لأننا أثناء النسخ ودون أن ندري ننسخ كل مشاكل المشروع القديم وإن توهمنا أننا لم نفعل.
أنا مع الشخصية المستقلة والكيان المستقل بالفعل.
أما إن كان كل شيء محسوما كما تقولين فإن استشارة الأعضاء بين وقت وآخر تعد ضربا من ضروب الاستهزاء بهم مادام القرار محسوما وهي كذلك تقول لمن يفكر فعلاً بأن لا داعي لكلامك وتفكيرك لأنه عندنا صفر عالشمال وهذا ما يقتل الابتكار والابداع. وسيكون من الأفضل في هذه الحال أن تظل بإسم واتا اسوة بالحضارية التي تعتبر ماركة مسجلة في الاستهزاء بالناس مهما علا قدرهم.
واعذروني جميعا قد يأتي شخص ما يكون في تفكيره من الخير لهذا المكان أكثر من بعض إدارييه وذوي الصلاحيات فيه.












توقيع د. فاطمة الصالح

زوروا متصفحي في أبيات



عرض البوم صور د. فاطمة الصالح   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 12:04 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
ايمــان عبد الله
اللقب:
اديبة / دراسات استراتيجية

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 52
المشاركات: 547
بمعدل : 0.15 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ايمــان عبد الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. فاطمة الصالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
أختي العزيزة إيمان، والأخوة في الإدارة من خلال تجربتي أقول لكم جميعا إن أي مشروع منسوخ على غيره يبقى فاشلاً إن لم يعتمد طرحاً جديدا بناءً لأننا أثناء النسخ ودون أن ندري ننسخ كل مشاكل المشروع القديم وإن توهمنا أننا لم نفعل.
أنا مع الشخصية المستقلة والكيان المستقل بالفعل.
أما إن كان كل شيء محسوما كما تقولين فإن استشارة الأعضاء بين وقت وآخر تعد ضربا من ضروب الاستهزاء بهم مادام القرار محسوما وهي كذلك تقول لمن يفكر فعلاً بأن لا داعي لكلامك وتفكيرك لأنه عندنا صفر عالشمال وهذا ما يقتل الابتكار والابداع. وسيكون من الأفضل في هذه الحال أن تظل بإسم واتا اسوة بالحضارية التي تعتبر ماركة مسجلة في الاستهزاء بالناس مهما علا قدرهم.
واعذروني جميعا قد يأتي شخص ما يكون في تفكيره من الخير لهذا المكان أكثر من بعض إدارييه وذوي الصلاحيات فيه.

صحيح اختى العزيزة د. فاطمة

ولكن كما ترين ، انها جمعية للترجمة والأدب ، ويبدو ان الجميع يظن انها حققت نجاحات وعلينا ان نحتفظ بالأسم

كى اقول " نجحت " يجب ان أحفاظ على الانجازات التى حققتها وأطورها ، وفى الحالة الأولى الأنجازات قد دمرت ، ولم يعد هناك نجاحات !

فعلى ماذا نرتكز ... اعرف ان الجدال مضيعه للوقت والافضل الانصراف الى الابداع

ولكن طالما فتح النقاش فلنبدى وجهة النظر












عرض البوم صور ايمــان عبد الله   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 12:19 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
عبد الرشيد جاجب
اللقب:
مستشارأدبي/ الإدارة العامة للمنتديات

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 1407
المشاركات: 465
بمعدل : 0.17 يوميا
الإتصالات
الحالة:
عبد الرشيد جاجب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

اقتراح : الجمعية الدولية للترجمة والثقافة العربية

Word Association of Translation and Arabic Culture

watac













التعديل الأخير تم بواسطة أبو رفيق ; 04-25-2010 الساعة 12:33 PM
عرض البوم صور عبد الرشيد جاجب   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 12:28 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
محمد برجيس
اللقب:
اديب ساخر / مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد برجيس

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 234
المشاركات: 212
بمعدل : 0.06 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد برجيس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

الأخ الكريم / ياسر طاويش
السلام عليكم

احييك على حرصك الدائم في التشاور و أخذ رأي الأعضاء

اعتقد سيكون من المناسب إطلاق اسم يحتوي على رمز للمقاومة كما تطلقون على الجمعية دائما

1- جمعية الأدباء و المقاومين العرب
2- جمعية المقاومة العربية
3- جمعية المقاومة و الصمود العربي
4- جمعية الأحرار و المقاومين العربية

او اي اسم ترونه مناسبا في دلالة على المقاومة التى هي جوهر الموقع












توقيع محمد برجيس

[CENTER][SIZE=5][COLOR=red][I]القربُ من ذاتِ الجمالِ حياتي[/I][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][SIZE=5][COLOR=red][I]بالعقل لا بالعين ذًقْ كلماتـي[/I][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[SIZE=5][COLOR=blue][I][URL="http://barges.maktoobblog.com"] مدونتي[/URL][/I][/COLOR][/SIZE]


عرض البوم صور محمد برجيس   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 12:37 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
د. فاطمة الصالح
اللقب:
أديبة/ مترجمة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 95
المشاركات: 70
بمعدل : 0.02 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د. فاطمة الصالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

أوافقك الرأي لحد ما أخي عبد الرشيد، لكن كلمة ARTS كما لاحظت تستخدم بدلالت مختلفة، فنلاحظ بأن الكثيرين يطلقون على كليات الآداب Faculty of Arts أمل كليات الفنون الجميلة Faculty of Fine Arts وبنفس الوقت يطلع هذا المصطلح على المعاهد العلمية الخاصة بالعلوم فيقولون Institute of Arts and Science.
لذلك يمكن مناقشة الاسم الانكليزي وإن تم إعتماد Literatures بحيث يصبح:


الجمعية العربية للترجمة والثقافة والآداب
Arab Association for Translation, Culture, and Literatures
والمختصر الذي يمكن أن يصبح AATCL
أو
الجمعية العربية للترجمة والآداب والثقافة
Arab Association for Translation, Literatures , and Culture

والمختصر الذي يمكن أن يصبح AATLIC












توقيع د. فاطمة الصالح

زوروا متصفحي في أبيات



عرض البوم صور د. فاطمة الصالح   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 12:45 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
محمد إسحاق الريفي
اللقب:
بروفيسور/ مجلس الحكماء
 
الصورة الرمزية محمد إسحاق الريفي

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 45
المشاركات: 350
بمعدل : 0.10 يوميا
الإتصالات
الحالة:
محمد إسحاق الريفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

الأساتذة الأكارم،

أنا أقترح ما اقترحه أستاذنا الفاضل الدكتور شاكر شبير، وهو أن نركز على الإبداع ونحول هذا المكان إلى واحة طيبة الشجر والثمر للفكر والأدب، مركزين على التوعية والتعبئة وعلى تحريض المثقفين للانتصار للأمة. قد يرى بعض الناس هذا الكلام عبثا أو عواطف لا فائدة منها، ولكنني أقول لهم إن التحريض على مواجهة الأعداء وحث العرب والمسلمين على الدفاع عن أنفسهم وأمتهم ودينهم هو واجب الأنباء وكل من يسير على نهجهم.

والله أعلم












توقيع محمد إسحاق الريفي

[CENTER]
[SIZE="6"][COLOR="Red"][FONT="Traditional Arabic"]قلمي حسامٌ ما تثلَّم حدُّه[COLOR="White"]=====[/COLOR]والحرفُ منه رصاصةٌ لا تُحْرَفُ[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


عرض البوم صور محمد إسحاق الريفي   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 01:01 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
د. فاطمة الصالح
اللقب:
أديبة/ مترجمة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 95
المشاركات: 70
بمعدل : 0.02 يوميا
الإتصالات
الحالة:
د. فاطمة الصالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمــان عبد الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
صحيح اختى العزيزة د. فاطمة

ولكن كما ترين ، انها جمعية للترجمة والأدب ، ويبدو ان الجميع يظن انها حققت نجاحات وعلينا ان نحتفظ بالأسم

كى اقول " نجحت " يجب ان أحفاظ على الانجازات التى حققتها وأطورها ، وفى الحالة الأولى الأنجازات قد دمرت ، ولم يعد هناك نجاحات !

فعلى ماذا نرتكز ... اعرف ان الجدال مضيعه للوقت والافضل الانصراف الى الابداع

ولكن طالما فتح النقاش فلنبدى وجهة النظر
غاليتي إيمان،
للآن إذا قمنا بنظرة سريعة لما هو موجود سواء في واتا الحضارية وهنا نرى أن مواضيع الترجمة لا تشكل نسبة 10 % من نسبة المواضيع المطروحة إذا كنا متفائلين.
لهذا وضعت التساؤلات ولا أقصد بها فتح جدال ولا حتى الحديث عن واتا فهي لا تهمني في شيء أبدا.
ما يهمنا هو هنا والنقطة التي أركز عليها هي احترام عقول المشاركين مهما ظننا أن شانهم صغير. أنا أطرح اسلوب تعامل مع الأعضاء أيضا هنا.
وعن نفسي يعرف الجميع انني لم أرد بحرف واحد على موضوع جدلي أو فلسفي ولم أرد حتى عندما حاول البعض جري إلى مناوشات كلامية فيها تهجم علي شخصياً لأني أؤمن بالعمل الايجابي وبالقيمة المضافة التي يمكن أقدمها، الأخ عبد الرشيد حاجب فهم ما أعني وفورا رد بشيء فيه إضافة مهمة وتفاعل إيجابي هكذا نريد تفاعلنا.












توقيع د. فاطمة الصالح

زوروا متصفحي في أبيات



عرض البوم صور د. فاطمة الصالح   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2010, 01:14 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
ايمــان عبد الله
اللقب:
اديبة / دراسات استراتيجية

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 52
المشاركات: 547
بمعدل : 0.15 يوميا
الإتصالات
الحالة:
ايمــان عبد الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : ياسر طويش المنتدى : إعلانات وقرارات إداريــة
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. فاطمة الصالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
غاليتي إيمان،
للآن إذا قمنا بنظرة سريعة لما هو موجود سواء في واتا الحضارية وهنا نرى أن مواضيع الترجمة لا تشكل نسبة 10 % من نسبة المواضيع المطروحة إذا كنا متفائلين.
لهذا وضعت التساؤلات ولا أقصد بها فتح جدال ولا حتى الحديث عن واتا فهي لا تهمني في شيء أبدا.
ما يهمنا هو هنا والنقطة التي أركز عليها هي احترام عقول المشاركين مهما ظننا أن شانهم صغير. أنا أطرح اسلوب تعامل مع الأعضاء أيضا هنا.
وعن نفسي يعرف الجميع انني لم أرد بحرف واحد على موضوع جدلي أو فلسفي ولم أرد حتى عندما حاول البعض جري إلى مناوشات كلامية فيها تهجم علي شخصياً لأني أؤمن بالعمل الايجابي وبالقيمة المضافة التي يمكن أقدمها، الأخ عبد الرشيد حاجب فهم ما أعني وفورا رد بشيء فيه إضافة مهمة وتفاعل إيجابي هكذا نريد تفاعلنا.
الدكتورة العزيزة فاطمة

لا اعرف كيف وضعت اقتباس لك وقد كنت اريد ان ارد على الدكتور شاكر ايضا فى موضوع " المرسيدس" الاسم الذى نجح !

انا مشغولة الان وعلى ان اتوقف عن الردود حتى افرغ . اعتذارى .

تحية ليست جدلية ولا مشاغبة .












عرض البوم صور ايمــان عبد الله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تهنئة للجمعية الدولية الحرة بوصول موكب إبرهيم ابوية مطار الحرة بسلام ياسر طويش الترحيب بالأعضاء الجدد (أفراح, تهانى / تعازي, مواساة / المناسبات 12 01-09-2011 09:08 AM
مجلس استشاري للجمعية الدولية الحرة ياسر طويش الجمعية والاعضاء 1 01-07-2011 10:47 PM
برلمان ومجلس شعب للجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب ياسر طويش الجمعية والاعضاء 1 01-07-2011 10:43 PM
قاموس مصطلحات الملكية الفكرية - حصرى للجمعية الحرة ايمــان عبد الله   برامج الترجمة 5 12-17-2010 07:25 AM


الساعة الآن 12:32 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com