.............
 

آخر 12 مشاركات
* رسالة عزاء ورثاء لشهيدة العنف والأرهـاب الشابة اليافعة... Inline image اعلان الاخوة والاخوات من العراقيين الكرام... العدد 10991 الصباحي/ معن كدوم الثلاثاء 03 /12 / 2019 ...
فيديو / الأول من كانون الأول يوم الشهيد العراقي العراق: رئيس حكومة في مسرح دمى : عوني القلمجي معارك مينائي البكر والعميق / الحلقة الثالثة - الاخيرة
روحي الفداء لذوي الشهداء - فديتكم بروحي يا أهل الناصرية يا... هبوط «الإمبراطورية الفارسية الرابعة» (وسقوطها؟) نداء مهم الى اللجنة التنسيقية للتظاهرات
لولا الخيانةُ : الهام زكي لولا الخيانةُ : الهام زكي استشهاد زهرة من زهرات ثورة تشرين العظيمة وهي بعمر الزهور...


رجوع   الجمعية الدولية الحرة للمترجمين واللغويين العرب واتا > الدواوين الشعرية > الملتقيات الخاصة > ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
الإنتساب المساعدة قائمة الأعضاء التقويم محرك البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 11-20-2010, 01:24 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سعد العتابي;
اقتباس:
ابو صالح
كاتب يكتب بعمق
وا ن كان يتفق مع الجاحظ بالاستطراد
احيانا
انا احترم شخصه وقلمه
وهذا المهم عندي
نعم أخي دكتور سعد الإستطراد والتكرار ملاحظة مهمة في طريقة القلم
لدرجة إنها أحيانا تكتب عدة مرات وتحت مواضيع مختلفة

وأتذكر أنه في أحد موضوعاتي ( الدعارة الفكرية في العالم العربي)
قدمت له رجاءا خاصا أن لا يفعلها منعا للتشتيت
هنا دعنا نبحث عن السبب
لماذا يفعلها القلم ؟
وهل تحمل فكرا يريد نشره ؟
أم إنه فعلا يريد أن يكون عاملا من عوامل التشتيت ؟
الحق وبعد الملاحظة والتدقيق
وجدت القلم يصر على الفكرة التي يعتنقها ويريد أن يسجلها في ذهن القارئ ولو وصل الأمر للتكرار وحرق الأعصاب
وقد كتبت له مرة مازحا
تذكر يا ابو صالح أن هناك أمراض مثل السكر والضغط
ولكنه أصر ومصر مهما كان الثمن من عداء وربما كره وربما هناك من ترك الكتابة من أجل الهروب من ملاحقة القلم
هل نقول أن القلم صاحب مبدأ ؟!!!
هو كذلك
إن إتفقنا أو إختلفنا على تلك المبادئ التي ينهك أعصابه من وراءها وأحيانا أعصاب من يستفزهم بتكراره












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2010, 01:27 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائدة محمد نادر;
اقتباس:
الزميل القدير
إسماعيل الناطور

وبدون أن أدري
أو ربما أدري دون أن أدري
وجهني ردك لذاك المفهوم العميق
( أن تزورني في بيتي وتراني على حقيقتي ودون سابق إنذار )
يعني أن أكون كما أنا ولست ما أدعيه, وهذه رؤية بحد ذاتها تستحق أن تنال براءة اختراع لأن الزيارة ستكون بعيون أخرى غير التي نريد الآخرين أن يرونا بها.
أن تكون تعرية من أوراق التوت التي تستر البعض بها؟ أو يلبسون الأقنعة ليخفون الوجه المظلم, والبشع.
واو
ارتعبت لمجرد التفكير بهذا
فكيف لو كنت فعلا أضع ورقة توت متسترة بها لا تستر إلا عورة صغيرة لتأتي تلك الرياح فتطير معها, فتنكشف عوراتي أجمعها ويظهر سوء فعلي وأثره على الآخرين.
الزيارة لفكر الآخرين أمر قد يراه البعض سهلا لكني وبحكم ما يمليه علي ضميري أراها محاسبة تاريخية لما تركناه بعدنا أو سنتركه وهنا تكمن المسألة.
وهل المديح سيعلي من شأني لو لم أكن أهلا له؟
أم أن المذمة ستنقص من قدري الذي انتقص منه كاره أو حاسد, أو مدسوس؟
أظن القدح يؤذي لأنه يترك ندوبا في القلب خاصة لو كان ( المقدوح ) إنسانا يعمل جاهدا أن يرتقي ليرتقي معه من يحتذون به, لكنه لن يؤثر على المسيرة الجادة
وهذه مسؤولية كبيرة ملقاة على عواتقنا
أظنني قد تعبت
لي عودة معك
سلامي للقدير أبو صالح ولك شخصيا
الأخت عائدة
كلنا نكتب لهدف أو مجموعة أهداف وهذا لا جدال فيه
ومن أجل الهدف تتوالد طاقة فكرية تسيطر على القلم وتكشفه وتفضحه مهما حاول التخفي أو التستر
لأن المولود من رحم الهدف أي أن المولود ينطق برائحة الهدف قربا أو بعدا من قضايا الخير والشر
وزيارتنا إلى فكر الآخر هي زيارة عقلية إجبارية لمن دخل إلى هذه الشبكة طالبا المعرفة
قطعا ابو صالح له هدف
وهدف قوي جدا لوجوده هنا
وهذا الهدف أتركه لتقدير كل من يريد التفكير
عليه أن يقرأ كل ما كتب
وعليه أن لا يستسهل الأمر
ولكنه سؤال لكل من يقرأ هنا ....
لماذا أنت هنا ؟
أبتسم عندما أقرأ لإحدهم القول ...
أنا أحمل رسالة
وعند البحث تكون النتيجة مذهلة
ولكن يبقى صادقا فهو يحمل رسالة
أحيانا رسالة دعائية شخصية
أحيانا رسالة من الشيطان أو رسالة فارغة أو رسالة على ورق قذر
أحيانا تكون رسالة تحمل نورا وتوعية
تضايقت في البداية من إصرار ابو صالح على استخدام كلمة عزيزي
ولكن تعلمت في النهاية أن الفضاء يبقى فضاءا ولا تحكمه العلاقات الإنسانية المباشرة
بقدر ما يحكمه الصدق أو الكذب النابع من معنى الكلمة المجرد من أي تنسيق أو تنميق












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2010, 01:29 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد ثلجي ;
اقتباس:
"الرجل الشبح " يجادل وينظر ويحاور. ذكي. رطب . ليّن جداً. يمكنه استيعاب وبلع الإهانة. كذلك هو عالم دين. ويمكنه إصدار فتوى "عالسريع". بل الأدهى والأمر أن "الرجل الشبح" يمكنه أن يجلس أسبوع أمام جهاز اللابتوب بدون أن يشعر بالجوع ولا العطش ولا حتى الذهاب ليقضي حاجة.
وكما نقلنا وصفا بقلم محمد برجيس
ننقل وصفا بقلم محمد ثلجي
لأن الوصف يتعلق بما هو موجود وبما هو عليه دليل مادي من حروف القلم
إلا أن تفسير الحروف يختلف من قارئ لآخر
لذلك سنعود للتفسير في حينه
والتفسير هو المقصود ...لإننا نبحث عن الفكر عن الصورة التي رسمتها الحروف












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2010, 01:33 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

وأخيرا وصلنا إلى القلم
وأول ما يلفت النظر إنه يبدو غاية في الفوضى
وبقليل من الهدوء
تتذكر إنك قد تقترب من معنى الفوضى الخلاقة ..
تدخل الصالون مثلا ...
لتجد عدة يافطات تدعوك للخروج ...
فإن فعلت وخرجت فلن تعود إلى ما كنت إليه ...
نعم ستقع فريسة ليافطات أخرى تدعوك للخروج إلى مكان آخر...
القلم لن يترك لك حرية تمييز الغرف
قطعا تحتاج أن تكون بكامل الوعي والقصد
وربما تحتاج أن تضع علامات لتعود من حيث بدأت
فإن كنت مشغولا
أنصحك لا داعي للزيارة إتركها لوقت آخر
فاليافطات أكثر مما أن يستوعبها من جاء دون وعي ولا قدرة ولا حاجة
وفي ظل ما يبدو إنه فوضى وعدم ترتيب
تجد صورة معلقة على كل باب وعلى كل جدار وكإنها شعار أهل البيت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صالح ;
اقتباس:
من وجهة نظري
ما دام كل الأطراف غير متفقة على مرجعية أو قاموس أو معجم لغوي واحد لتعريف معنى المصطلحات وخصوصا البديهيات منها مثل:
ما معنى كلمة فلسطين؟
وما معنى كلمة فلسطيني؟
وما معنى كلمة حقوق؟
وما معنى كلمة دولة؟
وما معنى كلمة الله؟
وما معنى كلمة دين؟
وما معنى كلمة إيمان؟!!!
ولذلك لا يمكن أن تكون هناك مصالحة لأنه ليس هناك لغة مشتركة بينهما للحوار والتواصل لنقل وجهة نظر كل طرف إلى الطرف الآخر ومن هنا صدر مفهوم أو تعبير حوار الطرشان.
وما دام كل الأطراف لا تريد أن تقول على الغلط غلط والصح صح والمصيبة تحت عنوان حريّة الرأي وأن كل شيء نسبي أي شوربة بسبب لوثات العلمانية والديمقراطية؟!!!
بل أصبح أن الصح هو ما يصدر من جماعته مهما كان ومهمته محصورة في تبريره وجعله منطقي ومقبول في آرائه؟!!!
والخطأ هو ما يصدر من غير جماعته مهما كان ومهمته محصورة في الطعن به وجعل طعنه منطقي ومقبول في آرائه؟!!!
فلذلك لا يمكن أن تكون هناك مصالحة.
وهذه المشكلة عامة في جميع أرجاء دول كيانات سايكس بيكو بلا استثناء أي كيان منها، والسبب فيها هو ما يطلق عليه مُثَّقَّف الدولة القُطريّة الحديثة بركيزتيها العلمانية والديمقراطية بغض النظر إن كان بمسحة اسلامية أو علمانية أو ديمقراطية ولذلك هو سبب مآسينا من وجهة نظري على الأقل، ولذلك
إن أردنا الخروج من هذا المأزق علينا إيجاد حلول لمشاكله أولا
ما رأيكم دام فضلكم؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو صالح ;
اقتباس:
ولذلك
إن أردنا الخروج من هذا المأزق علينا إيجاد حلول لمشاكله أولا
إذن العنوان والبيت أصبح واضحا
القلم يرى أن الخروج من المأزق هو المثقف العربي الذي يجب أن نحل مشاكله أولا
ويرى القلم أن المثقف أصابته لوثة
وهذه اللوثة قد تكون بقميص علمانية لا دينية ترى من الحرية التحرر الأخلاقي
وهذه اللوثة قد تكون بقميص ديني لا ديني ترى أن الدين ملك لقوانين وتفاسير قلة من البشر فهذا وصى وذاك إمام
وهذه اللوثة قد تكون بقميص من النفاق لا دين له إلا المنفعة والمصلحة والأنا ومن بعدها الطوفان
وهذه اللوثة قد تخرج على صور من أدب ليس بأدب ولا فكر أو شعر أو نثر لا تجد له تفسيرا لأن القصد منه صناعة النخب من اللانخب
وهذه اللوثة قد تكون بقميص الكم الفوضوي ذلك التجمع البشري الذي يعود إلى فرع القرود ((التقليد والتصفيق والغيبوبة وحتى البصم دون قراءة الحروف))
وهذه اللوثة قد تجدها صناعة فهناك من يخطط لها وهناك من يستوردها وهناك من يعممها
..أخبار كاذبة...فضائيات ماجنة..إعلانات هادفة لم يبيع سرابا ...موضة وملابس للعري وليس للستر...مؤتمرات وقرارات لإخضاع العرف والمجتمع والأسرة للشيطان
هذه اللوثة هي ما يركز عليها ويكررها القلم لدرجة أن سطحية البعض تقول ,,,,
هل القلم رجل مجنون !!!!!
هل أذكركم بالمثل الذي يقول ...خذوا الحكمة من أفواه المجانين ....على العموم لقد ذكرتكم
ولكن قلمنا ليس بمجنون
بل هو قلم جاد جدا وله هدف واضح وإن إستطاع الكم الفوضوي من التأثير على عقول الآخرين حينا
إلا أنه لن ينجح طويلا












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010, 08:31 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد برجيس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
الأخ الكريم / اسماعيل الناطور

عيد سعيد

رغم إنطلاق أبو صالح من العولمة كما تقول إلا انه لا يجيد فن التعامل معها
فكل معارض له أو مختلف معه إما انه منافق أو مثقف للدولة القطرية

و رغم حبي العميق له كإنسان تحدثت معه كثيرا و لمست روحه من خلال
حديثي معه إلا اني انتقده بشدة كمعلق على الموضوعات و لا انتقده كفكر
في موضوع يكتبه ! فهو له رؤية في كتاباته و فكر عميق أيضا !

لكن ردوده دائما مكررة ... يتأبط روابطها أينما ذهب
و هنا على النت لا وقت لدى الكثيرين للتنقل من موضوع لآخر بسهولة

و أرى ان كثرة وضع الروابط في مداخلاته إنما هو بمثابة فرض رؤية
محددة على القارئ .

الأمر الأخر إنه إتخذ من أصحاب الصلاحيات أعداءا بشكل مستفز
و كانهم وزراء أو رؤساء جمهوريات يحاربهم دائما بل و يدفع ببعض
الأسماء عنوة في كفة الأعداء دون تريث لمجرد ان هذا صديق فلان
أو علق او رد لعلان ؟

أرى ان هذه ثقافة جلب العداء و المشاكل أيضا !

ولو انه أعطى هذا الجهد في تفصيل أثواب للعولمة من القواميس
و الغطاء الإسلامي كما تقول أعتقد سيكون أكثر إفادة لنا كقراء
و محبين لأبو صالح

كذلك أعتقد ان لديه حس لغوي عالي جدا يتحسس الحروف و يعرف
بواطن المعاني إلا انه يتخذ الطريق السهل بالهجوم على كل من يخالفه

أبو صالح نموذج فريد من نوعه في رؤيته للوضع الراهن للثقافة العربية
و كذلك كمبتكر لأشياء تساعد كثيرا في نشر اللغة الصحيحة حبذا لو استغل ذلك

الأخ محمد برجيس
يمكننا تقسيم مشاركتك القيمة إلى جزئين لتبسيطها للقارئ العابر والذي كما تقول هو قارئ على عجل
ولا أختلف معك أن هؤلاء هم الكثرة من قراء الشبكة
القسم الأول ما قد يكون من إيجابيات فكر القلم ....
! فهو له رؤية في كتاباته و فكر عميق أيضا !
أعتقد ان لديه حس لغوي عالي جدا يتحسس الحروف و يعرف بواطن المعاني
أبو صالح نموذج فريد من نوعه في رؤيته للوضع الراهن للثقافة العربية
و كذلك كمبتكر لأشياء تساعد كثيرا في نشر اللغة الصحيحة
والقسم الآخر وممكن وصفه بسلبيات القلم وكما تراه أنت ....
إلا انه لا يجيد فن التعامل معها فكل معارض له أو مختلف معه إما انه منافق أو مثقف للدولة القطرية الأمر الأخر إنه إتخذ من أصحاب الصلاحيات أعداءا بشكل مستفز و كانهم وزراء أو رؤساء جمهوريات يحاربهم دائما بل و يدفع ببعض الأسماء عنوة في كفة الأعداء دون تريث لمجرد ان هذا صديق فلان أو علق او رد لعلان ؟
وأما عن الروابط والتكرار فقد قدمنا لها شرحا سابقا
وصاحب القلم يعتبرها ميزة وتقديم دليل على الفكرة التي يتناولها
وأعتقد إنه محق بها وتفيد القارئ المدقق الباحث
أما القارئ العادي " العابر أو على عجل " فإمكانه عدم النظر إليها فلا أحد يجبره على تتبعها
وأصدقك القول إني أشعر أن الروابط حملا ثقيلا على البعض لإن وجودها يشعره بالعجز على الفهم والقدرة على المواصلة فتتكون له ردة فعل نفسية عكسية وإلا ما الذي يضيره منها وهو بإمكانه تجاهلها والقفز عنها
وأشاركك القول من أن القلم يتخذ من أصحاب الصلاحيات " أهدافا " وهو تعبير أدق من تعبير " أعداءا "
وأشاركك القول إنه يستخدم أسلوب الإستفزاز وقد قلت له في موضوعي كرسي الإستفزاز إنه المستفز الأكبر
ولكن هل الإستفزاز إحدى الطرق النفسية المعتمدة في دفع البعض لتغيير السلوك
نعم هي كذلك !!!
وهل الإستفزاز إحدى الطرق النفسية لدفع التقدم الإنساني وحتى على المستوى الشخصي
نعم هي كذلك !!!
الإستفزاز قوة وبمقدار الحكمة في التوجيه تكون الفائدة
لذلك لا ضير أن يكون القلم إستفزازيا بشرط أن لا يستخدم فحش اللسان فهنا لو فعل يسقط وللأبد
ولا ضير أن يكون القلم إستفزازيا بشرط الصدق ولا يستخدم الكذب أو النفاق وهنا لو فعل يسقط دون رجعه












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010, 01:30 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
أملي القضماني
اللقب:
سفيرة عشق الأوطان / مجلس الحكماء

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 906
المشاركات: 26
بمعدل : 0.01 يوميا
الإتصالات
الحالة:
أملي القضماني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

اقتباس:
الأخت سمر سليمان

ليس لنا إلا أن نقول إن شاء الله
ولكن البيئة الشرقية قطعا لا تحب النقد
البيئة الشرقية هي شخصية " تعصبية "
تظهر بكل قوتها نحو التعصب للذات وتأخذ في الإنحدار نحو التعصب للعائلة -التعصب للقبيلة -التعصب للوطن - وهكذا تستمر وتتضاءل حسب الموقف وحسب أيهما أقوى من الأخرى
عندما أعود للتاريخ وشعر المديح
وأين كان يحدث
وشعر الهجاء
وأين كان يحدث
وكثيرا ما أجد أن المديح كان فيما لا يستحق
وأن الهجاء كان فيما لا يستحق
أتأكد أن التعصب يستلزم خداع النفس والقبول بالنفاق ولو بثمن
فكيف يرضى حاكم أو حتى صاحب قلم أن يصفه شخص بما ليس فيه
وكيف يرضى أن يكافئ من يكذب عليه بمال أو منصب أو كلمة
إنها قمة المأساة
وإستهبال النفس
وإستغفالها
قبل أن يستغفل من يسمع أو يقرأ
الفاضلة سمر
نعم العقلية الشرقية لا تقبل النقد وتبالغ بالمديح والمجاملة..

ألفاضلة سمر
النقد ضروري لتقدم البشر وتطوير مفاهيمهم ، وهو يمهِّد الطريق للمعرفة الحقَّة، أو على الأقل يحفِّز الفكر على البحث والتنقيب قبل كتابة أي شيء، أو القيام بأي شيء طلبا للإتقان بما نفوم به قدر المستطاع، بشرط أن يكون النقد موضوعيا وتو جيهيا هدفه الإرتقاء وبعيدا عن التجريح وتحطيم الروح المعنوية للشخص(المُنْتَقَدْ)
يعني يكون نقدا للعمل..للنص..للفكرة من أجل تشذيبها لا من أجل تحطيمها، وهي مهمة أساسية نقوم على فلسفة الموضوع والإتيان بأمثلة وإستشهادات موثقة تؤكد ما يأتي الناقد به..

والنقد قد يكون ذاتي ومن بصيرة عقل الناقد يعني حسب مزاجه الشخصي، يعني نصا قد لا يستسيغ معناه أو مضمونه فينتقده..وهنا علينا إحترام رأيه ولنا حرية رفضه وعدم الإهتمام به مع توضيح موقفنا بدون تشنج وردات فعل غاضبة تضر ولا تنفع

لكن النقد العلمي القائم على دراسة وبحث وخبرة طويلة يجب أن نتقبله بعقل مفتوح، ونتناقش مع الناقد للوصول للإقتناع
بوجهة نظر واحدة، او البقاء على رأينا في حالة لم نقتنع، لكن دون الإستخفاف بما قاله الآخر
وصدق من قال: النقد أساس المعرفة
لذلك وجب على المعنيين تكريس هذه الضاهرة والعمل بها،والإبتعاد عن الثناء على مواضيع لا تستحق

وانا هنا انتظر ردا ناقدا منك إذا وجدت بردي شيئا لا تريه صحيحا












عرض البوم صور أملي القضماني   رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010, 01:41 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء عرب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
بسم الله

الأستاذ/اسماعيل
وحتى لا يفقد هذا الموضوع القيمة كونه يحمل معه عنوان عريض (فكر وقلم )
فنحن تعودنا عندما تكون الصفحة للكبير الناطور
يعني بإذن الله نعتمد المصداقيه الفائدة والعائد الذي لا حدود له..
السؤال مالذي تخبرني به هنا عن سمر سليمان!!..
أنا كنت اقدرها كونها زوجة لكاتب كبير احترمه فقط!..
غير ذلك هي ليست أديبة وأرجو أن اكون مخطئة وتأتينا بأي شيء
مدون باسمها قصيدة مقال أي شيء على الأقل لأصحح معلوماتي
لو..................... كانت ناقصة!!..

شكراً
الأخت وفاء
الموضوع تم وضعه في عدة منتديات
وحاولت التجربة لدمج كافة ما يكتب ونقله وعرضه وحتى ولو كان تعليق لعضو خارج الملتقى
التجربة إستهوتني لما أعتقد إنها ذات فائدة للقارئ وذات فائدة لمن نكتب عنهم
ووجود الأخت سمر سليمان هنا يدخل تحت هذا السياق
وكل التقدير لكل من ترد أسماؤهم هنا
إن كان لي معرفة بهم
أو لا زالت معرفتنا بهم في الطريق
وتحية لقلمك وفاء وإنتظري زيارة بدون موعد












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010, 10:42 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى شرقاوي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
الفاضل إسماعيل الناطور // السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى شرقاوي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اقتباس:
أسعد الله أوقاتك بكل خير ولازلنا نستفيد من إبداع المبدعين فقط بعد التأشير على هذا الإبداع والإتيان ببعض الجوانب التي تخفى على القارئ العادي ... جهدك هذا إبداع آخر يستحق التكريم

الأخ الفاضل مصطفى
وهل ننسى فضلكم وفلسفتكم
فلا زالت متابعا لكل ما تكتب
ولا زلت شاكرا جهدك معي تحت موضوع القطيع
وأنتظر مشاركتك هنا وبفاعلية لنأخذ بيد أنفسنا وبيد القارئ
لمحاولة الفهم لما قد يختبئ من فكر خلف الحروف












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-22-2010, 10:24 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

ومن تعبير شرُّ البَلِيِّة مَا يُضْحِك
الذي يردده كثيرا قلمنا السابق خرجنا وعلى عجل وقبل أن يستفيق الجيران
تركنا القلم ابو صالح لزيارة أخرى وتحت نفس التعبير شرُّ البَلِيِّة مَا يُضْحِك
وأعتقد إن قلمنا الجديد ليس ببعيدا
بل إنه في تواز مع القلم السابق من الجرأة والقوة والبحث عن حلول لمشكلة أخلاق الحروف
ولكنه أكثر صمتا في الملتقى وأكثر شهرة خارجه
فهنا أديب يمتهن الكتابة ولا يدعي إنه عابر سبيل
هنا أديب له مؤلفات ورقية
هنا أديب نخجل أن نزوره دون إستئذان
لذلك نستأذنك
الدكتور الأديب الساخر محسن الصفار
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هنا العنوان والقلم وصاحب القلم تجده مدون في دليل المهنة
فلا بحث ولا تعب
فقط أذهب إلى حيث تريد
تجد من يساعدك بل قد يأخذ بيدك إلى

سيرة ذاتية
الدكتور محسن العبيدي الصفار

ولد محسن العبيدي الصفار( الصفار لقب المهنة التي كان يمارسها اجداده وهو من عشيرة عبيد العراقية ) في عام 1968 في مدينة بغداد وعاش فيها حتى إنهاء دراسته الثانوية درس الطب في اوكرانيا وتخرج طبيباً نفسياً في عام 1998 مارس الطب النفسي في عدة مستشفيات في اوروبا ومارس العمل الإعلامي في اوكرانيا عبر مؤسسته الخاصة للإنتاج الإعلامي ,انتقل إلى بيروت في عام 2000 ليؤسس شركة إنتاج إعلامي أنتجت العديد من الأعمال الوثائقية عرضت على العديد من القنوات الفضائية ثم قام بتأسيس قناة تلفزيونية سياحية هي الأولى من نوعها في العالم العربي في عام 2004 اسمها قناة السياحة العربية واصبح اسمها فيما بعد قناة اطلس للسفر والثقافة . انتقل الى مملكة البحرين في عام 2006 واقام فيها .
له مقالات ودراسات عديدة في مجالات علم النفس والاعلام والاقتصاد وعلم الاجتماع والسياسة نشرت في عدة صحف ومجلات عربية واجنبية منها جريدة اخبار الخليج وجريدة اللواء الاردنية وجريدة البلاد البحرينية ,حصل على شهادة دكتوراه فخرية في الإعلام من الأكاديمية العالمية للكوادر (اوكرانيا)في عام 2007 وذلك عن انجازاته في تطبيق مفاهيم علم النفس في الاعلام المرئي .
تخصص في الأدب القصصي الساخر واشادت بقصصه العديد من المحافل الثقافية العربية , يتكلم عدة لغات بطلاقة( العربية والانجليزية والروسية والاكرانية ) متزوج ولديه طفلة اسمها تارا وطفل اسمه يوسف .

__________________












عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
قديم 11-22-2010, 10:39 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اسماعيل الناطور
اللقب:
باحث ومفكر إجتماعي/ الإدارة العامة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 283
المشاركات: 1,599
بمعدل : 0.45 يوميا
الإتصالات
الحالة:
اسماعيل الناطور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

 

كاتب الموضوع : اسماعيل الناطور المنتدى : ملتقى الأديب والباحث والمفكر الاجتماعي: إسماعيل الناطور
افتراضي

مجنون يحكي وعاقل يسمع
ومحاضرة عن الأدب الساخر
وتليفزيون البحرين
والدكتور محسن الصفار
والمقابلة تغني عن السؤال مؤقتا
فنحن هنا نستمع ونتعلم ونستفيد













التعديل الأخير تم بواسطة اسماعيل الناطور ; 11-22-2010 الساعة 10:46 AM
عرض البوم صور اسماعيل الناطور   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيارة للمرضى في مستشفيات قلقيلية الشاعر لطفي الياسيني القضية الفلسطينية 0 11-14-2011 05:39 AM
منع لجنة طبية من زيارة سجن الرملة الشاعر لطفي الياسيني القضية الفلسطينية 2 10-08-2011 05:19 PM
زيارة القبور بين المشروع والممنوع الباسم وليد الفقه الاسلامي والفتاوى 1 01-12-2011 01:22 AM
معلومات حول زيارة مواطني الجولان إلى سوريا غازية منصور الغجري الصحافة الحرة (العربية) 6 09-27-2010 07:16 PM
ما هي آداب زيارة البيوت؟ الباسم وليد الفقه الاسلامي والفتاوى 2 05-05-2010 11:16 AM


الساعة الآن 10:20 PM.

جميع الآراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا علاقة لإدارة الموقع بها

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Translation by wata1.com